• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 11 (2025)
المجلد المجلد 10 (2024)
المجلد المجلد 9 (2023)
المجلد المجلد 8 (2022)
المجلد المجلد 7 (2021)
العدد العدد 28
العدد العدد 27
العدد العدد 26
العدد العدد 25
المجلد المجلد 6 (2020)
المجلد المجلد 5 (2019)
المجلد المجلد 4 (2018)
المجلد المجلد 3 (2017)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2015)
عزت سليمان, امل. (2021). الاسمبلاج کمصدر لاستحداث تقنيات معاصرة في مجال التصوير. المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن, 7(25), 445-465. doi: 10.21608/amesea.2021.147980
امل عزت سليمان. "الاسمبلاج کمصدر لاستحداث تقنيات معاصرة في مجال التصوير". المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن, 7, 25, 2021, 445-465. doi: 10.21608/amesea.2021.147980
عزت سليمان, امل. (2021). 'الاسمبلاج کمصدر لاستحداث تقنيات معاصرة في مجال التصوير', المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن, 7(25), pp. 445-465. doi: 10.21608/amesea.2021.147980
عزت سليمان, امل. الاسمبلاج کمصدر لاستحداث تقنيات معاصرة في مجال التصوير. المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن, 2021; 7(25): 445-465. doi: 10.21608/amesea.2021.147980

الاسمبلاج کمصدر لاستحداث تقنيات معاصرة في مجال التصوير

المقالة 17، المجلد 7، العدد 25، يناير 2021، الصفحة 445-465  XML PDF (2.54 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/amesea.2021.147980
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
امل عزت سليمان*
الکلية العلمية للتصميم بسلطنة عمان
المستخلص
لقد مر التصوير عبر العصور بأشکال عدة, إلي أن جاء القرن العشرون وجاءت معه ردود الفعل للتقدم العلمي ملموسة بشکل کبير,فأتاح للفنان تطوير حرکة الإبداع لديه.فقد أکسب توظيف بعض الخامات بعد تجميعها الفن الحديث طابعا فريدا.وأتاحت التکنولوجيا الحديثة للفنانين اکتشاف جماليات الخامات المحيطة بهم وإعادة صياغتها من أجل استحداث تقنيات معاصرة في مجال التصوير،وإثراء الرؤية الفنية باکتشاف خامات تصاغ في قوالب جديدة.وباستخدام المنهج التحليلي التجريبي منذ بدايات القرن العشرون في دول غرب أوربا وأمريکا نجد أن فن التصوير قد أحدث اليوم حرية في الفکر والأداء والتي أثرت في فلسفة الفنان ورؤيته البصرية للخامات من حوله وکيفية توظيفها بصور مختلفة. ويظل للبعد الثقافي للفنان بالغ الأثر في اختيار الخامات المستخدمة في فن الاسمبلاج. وهذا يبين أبعاد اللغة التشکيلية التي يمکن استخلاصها من العناصر المختلفة الغير فنية من خلال الأسمبلاج للوصول إلي أعمال فنية تواکب التطور السريع.فعلي المؤسسات الفنية أن تهتم بوسائل التکنولوجيا المعاصرة والعمل علي تجريب وسائط جديدة في مجال التصوير
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 332
تنزیل PDF: 634
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.