• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 11 (2025)
المجلد المجلد 10 (2024)
المجلد المجلد 9 (2023)
المجلد المجلد 8 (2022)
المجلد المجلد 7 (2021)
العدد العدد 28
العدد العدد 27
العدد العدد 26
العدد العدد 25
المجلد المجلد 6 (2020)
المجلد المجلد 5 (2019)
المجلد المجلد 4 (2018)
المجلد المجلد 3 (2017)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2015)
النملة, محمد بن عبد الرحمن. (2021). استراتيجيات تقييم مُخرجات التًعلُم لقسم التربية الفنية بجامعة الملک سعود في ضوء مفاهيم التنمية المستدامة. المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن, 7(25), 643-666. doi: 10.21608/amesea.2021.147990
محمد بن عبد الرحمن النملة. "استراتيجيات تقييم مُخرجات التًعلُم لقسم التربية الفنية بجامعة الملک سعود في ضوء مفاهيم التنمية المستدامة". المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن, 7, 25, 2021, 643-666. doi: 10.21608/amesea.2021.147990
النملة, محمد بن عبد الرحمن. (2021). 'استراتيجيات تقييم مُخرجات التًعلُم لقسم التربية الفنية بجامعة الملک سعود في ضوء مفاهيم التنمية المستدامة', المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن, 7(25), pp. 643-666. doi: 10.21608/amesea.2021.147990
النملة, محمد بن عبد الرحمن. استراتيجيات تقييم مُخرجات التًعلُم لقسم التربية الفنية بجامعة الملک سعود في ضوء مفاهيم التنمية المستدامة. المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن, 2021; 7(25): 643-666. doi: 10.21608/amesea.2021.147990

استراتيجيات تقييم مُخرجات التًعلُم لقسم التربية الفنية بجامعة الملک سعود في ضوء مفاهيم التنمية المستدامة

المقالة 25، المجلد 7، العدد 25، يناير 2021، الصفحة 643-666  XML PDF (5.76 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/amesea.2021.147990
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
محمد بن عبد الرحمن النملة*
کلية التربية جامعة الملک سعود
المستخلص
يهدف البحث إلى طرح العلاقة بين مفاهيم التنمية المستدامة والأطر النظرية للتقييم الموجه لتحسين مخرجات التًعلُم، من خلال عرض استراتيجيات تقييم مجالات التربية الفنية، للاستفادة من مفاهيم التنمية المستدامة في دعم استراتيجيات تقييم مُخرجات التًعلُم لقسم التربية الفنية بجامعة الملک سعود. استخدم البحث المنهج الوصفي لوصف عملية تخطيط استراتيجيات التقييم ومکوناتها، ومحکات الحکم عليها، وتقييم فاعليتها في تطوير العملية التعليمية، يتناول البحث مفاهيم التنمية المستدامة القائمة على مُخرجات برامج التربية الفنية والفنون البصرية، کما يسلط الضوء على تطبيقاتها في قاعات ومراسم التربية الفنية بهدف تعزيز مهارات الطالب وتنظيم العملية التعليمية. انتهت الدراسة إلى وضع تصور لتحسين الکفاءات التعليمية وتحقيق جودة مخرجات واقعية قابلة للقياس تتوافق مع احتياجات سوق العمل؛ واعداد استراتيجيات لتحسين بيئة التعلم الداعمة بما يحقق مفاهيم التنمية التشکيلية المستدامة، اوصت الدراسة بوضع نُظم تقييم تفاعلية قادرة على تتبع استجابات الطالب، بما يساعد على تفعيل التغذية الراجعة، کذلک ربط نظم التقييم الموجه للتًعلُم بمعايير الجودة ومراعاة متطلباتها الخاصة بالتنمية المستدامة
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 482
تنزیل PDF: 644
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.