• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 11 (2025)
المجلد المجلد 10 (2024)
المجلد المجلد 9 (2023)
المجلد المجلد 8 (2022)
المجلد المجلد 7 (2021)
العدد العدد 28
العدد العدد 27
العدد العدد 26
العدد العدد 25
المجلد المجلد 6 (2020)
المجلد المجلد 5 (2019)
المجلد المجلد 4 (2018)
المجلد المجلد 3 (2017)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2015)
محمد المخروصي, احمد, المر الذهلي, ربيع, الذهلي, هلال بن شامس. (2021). دور معلمي الفنون التشکيلية في محافظة جنوب الباطنة في تحسين البيئة المدرسية من وجهة نظر مديري المدارس. المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن, 7(25), 734-754. doi: 10.21608/amesea.2021.147998
احمد محمد المخروصي; ربيع المر الذهلي; هلال بن شامس الذهلي. "دور معلمي الفنون التشکيلية في محافظة جنوب الباطنة في تحسين البيئة المدرسية من وجهة نظر مديري المدارس". المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن, 7, 25, 2021, 734-754. doi: 10.21608/amesea.2021.147998
محمد المخروصي, احمد, المر الذهلي, ربيع, الذهلي, هلال بن شامس. (2021). 'دور معلمي الفنون التشکيلية في محافظة جنوب الباطنة في تحسين البيئة المدرسية من وجهة نظر مديري المدارس', المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن, 7(25), pp. 734-754. doi: 10.21608/amesea.2021.147998
محمد المخروصي, احمد, المر الذهلي, ربيع, الذهلي, هلال بن شامس. دور معلمي الفنون التشکيلية في محافظة جنوب الباطنة في تحسين البيئة المدرسية من وجهة نظر مديري المدارس. المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن, 2021; 7(25): 734-754. doi: 10.21608/amesea.2021.147998

دور معلمي الفنون التشکيلية في محافظة جنوب الباطنة في تحسين البيئة المدرسية من وجهة نظر مديري المدارس

المقالة 29، المجلد 7، العدد 25، يناير 2021، الصفحة 734-754  XML PDF (3.87 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/amesea.2021.147998
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
احمد محمد المخروصي* 1؛ ربيع المر الذهلي* 2؛ هلال بن شامس الذهلي* 1
1وزارة التربية والتعليم
2جامعة نزوي
المستخلص
هدفت الدراسة للتعرف على دور معلمي الفنون التشکيلية في محافظة جنوب الباطنة في تحسين البيئة المدرسية من وجهة نظر مديري المدارس، وکذلک الکشف عن أثر متغيرات الدراسة (النوع الاجتماعي، نوع المدرسة، سنوات الخبرة) فيها، وقد استخدم الباحثون المنهج الوصفي، حيث تم بناء استبانة تکونت من (23) فقرة؛ موزعة على ثلاث مجالات؛ هي (الطالب، والمناهج، والمبنى المدرسي). تألفت عينة الدراسة من (71) مديراً ومديرة. وقد أظهرت نتائج الدراسة أن دور معلمي الفنون التشکيلية في محافظة جنوب الباطنة في تحسين البيئة المدرسية من وجهة نظر مديري المدارس کان (مرتفعًا). کما أظهرت النتائج عدم وجود فروق دالة إحصائياً تعزى لمتغيرات الدراسة (النوع الاجتماعي، نوع المدرسة، سنوات الخبرة) في دور معلمي الفنون في تحسين البيئة المدرسية.
وبناءً على النتائج التي توصلت إليها الدراسة أوصى الباحثون بمجموعة من التوصيات أهمها: ضرورة استثمار أوقات الفراغ وحصص الاحتياط في القيام بأعمال فنية تخدم البيئة الصفية بشکل خاص والبيئة المدرسية بشکل عام.
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 296
تنزیل PDF: 456
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.