• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 11 (2025)
المجلد المجلد 10 (2024)
المجلد المجلد 9 (2023)
المجلد المجلد 8 (2022)
المجلد المجلد 7 (2021)
المجلد المجلد 6 (2020)
المجلد المجلد 5 (2019)
المجلد المجلد 4 (2018)
المجلد المجلد 3 (2017)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2015)
العدد العدد 4
العدد العدد 3
العدد العدد 2
العدد العدد 1
مصطفى, امل. (2015). المفاهيم الجمالية للفنون الرقمية في ضوء متغيرات عصر الحداثة وما بعد الحداثة. المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن, 1(1), 167-190. doi: 10.21608/amesea.2015.71088
امل مصطفى. "المفاهيم الجمالية للفنون الرقمية في ضوء متغيرات عصر الحداثة وما بعد الحداثة". المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن, 1, 1, 2015, 167-190. doi: 10.21608/amesea.2015.71088
مصطفى, امل. (2015). 'المفاهيم الجمالية للفنون الرقمية في ضوء متغيرات عصر الحداثة وما بعد الحداثة', المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن, 1(1), pp. 167-190. doi: 10.21608/amesea.2015.71088
مصطفى, امل. المفاهيم الجمالية للفنون الرقمية في ضوء متغيرات عصر الحداثة وما بعد الحداثة. المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن, 2015; 1(1): 167-190. doi: 10.21608/amesea.2015.71088

المفاهيم الجمالية للفنون الرقمية في ضوء متغيرات عصر الحداثة وما بعد الحداثة

المقالة 7، المجلد 1، العدد 1، يناير 2015، الصفحة 167-190  XML PDF (1003.57 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/amesea.2015.71088
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
امل مصطفى*
کلية التربية الفنية جامعة حلوان
المستخلص
تميز الفن في عصر الحداثة وما بعد الحداثة بکونه فنا متأثرا بمنتجات العلم و الثورة المعلوماتية إلي جانب تأثره بسرعة التقدم التکنولوجي الذي أصبح يشکل ملامح الحاضر والمستقبل الذي تضاءل معه الفاصل الزمني بين النظريات العلمية وتطبيقاتها التقنية واسعة المدى  والذي تشعب تأثيرها إلي جميع مجالات الثقافة والفنون بنفس القدر والقيمة
فقد أدي الاستخدام الواسع للنظم الالکترونية وانتشارها علي مستوي الحياة اليومية إلي تطوير سريع في إبداع الفنون ، کما أثرت بطريقة مباشرة في أداء الفنان وخاصة بعدما أصبح الاستخدام الالکتروني جزء من منظومة الإبداع الفني ، حيث أصبح ينظر للفنون التي تستخدم الوسائط الالکترونية أنها مجال التجديد والابتکار ، وأنها " کشف فني معادل للکشوف العلمية الکثيرة ، يعبر عن روح العصر ويحمل سماته حيث بدأ يظهر في معارض الفن الحديث في موجات جارفة حطمت الفواصل بين الفنون ، فأصبح لفظ العمل الفني تعبيرا يطلق علي أعمال تؤخذ من هذه الفنون وتشکل إبداعا يجمع من براعتها التکنيکية وسائل تعيين علي تکثيف التعبير "  (محمد بريک ياسين -2005 ص21) وبفضل مهارة الفنان ورؤيته المستحدثة وتفهمه لدور التطور الالکتروني في المجتمع ، انعکس ذلک علي العمل الفني  فأبدع محسوسا جماليا ذا کيفيات حسية خالصة تعين علي تکوين الموضوع الجمالي من خلال تجربة جمالية استطيقية هي ذاتها تجربة الفنان

نقاط رئيسية

ا

الكلمات الرئيسية
ا
النص الكامل

ا

المراجع
ا

الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 416
تنزیل PDF: 1,832
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.