• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 11 (2025)
المجلد المجلد 10 (2024)
المجلد المجلد 9 (2023)
المجلد المجلد 8 (2022)
المجلد المجلد 7 (2021)
المجلد المجلد 6 (2020)
المجلد المجلد 5 (2019)
المجلد المجلد 4 (2018)
المجلد المجلد 3 (2017)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2015)
العدد العدد 4
العدد العدد 3
العدد العدد 2
العدد العدد 1
منصور, دعاء. (2015). ورشة تدريبية فى الطباعة للأطفال الصم معتمدة على البيان العملى. المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن, 1(1), 321-340. doi: 10.21608/amesea.2015.71095
دعاء منصور. "ورشة تدريبية فى الطباعة للأطفال الصم معتمدة على البيان العملى". المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن, 1, 1, 2015, 321-340. doi: 10.21608/amesea.2015.71095
منصور, دعاء. (2015). 'ورشة تدريبية فى الطباعة للأطفال الصم معتمدة على البيان العملى', المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن, 1(1), pp. 321-340. doi: 10.21608/amesea.2015.71095
منصور, دعاء. ورشة تدريبية فى الطباعة للأطفال الصم معتمدة على البيان العملى. المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن, 2015; 1(1): 321-340. doi: 10.21608/amesea.2015.71095

ورشة تدريبية فى الطباعة للأطفال الصم معتمدة على البيان العملى

المقالة 14، المجلد 1، العدد 1، يناير 2015، الصفحة 321-340  XML PDF (4.73 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/amesea.2015.71095
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
دعاء منصور*
کلية التربية الفنية جامعة حلوان
المستخلص
تقدم ورقة العمل عرض لورشة تدريبية فى الطباعة للاطفال الصم معتمدة على البيان العملى ، وتهدف ورقة العمل الى تقديم رؤية تربوية لطريقة البيان العملى کطريقة من طرق التدريس والتدريب للأطفال الصم لتأهيلهم وتوظيفهم وتحولهم من( اعتماديون) إلى( مشارکون ) وتنميه قدراتهم الذاتية إستنادا على أن الطفل الأصم يتميز بقوة بصرية عالية تدقق فى الأشياء مالم يکن يصحبه إعاقة بصرية ، فالأطفال الصم لهم احتياجات تعليمية ، ومهنية و تدريبية خاصة ، ويهدف التدريب الى إثراء المعلومات وتنمية المهارات التي تطور خبرات الطفل الأصم وتساعده على توظيفها وتطبيقها من خلال تبصيره والانطلاق بخبراته بإسلوب تجريبي وفي جو من الثقة والقناعة والآمان.
   وتعتبر ممارسة الأنشطة الفنية المهنية کطباعة المنسوجات ضرورة تربوية تتم بواسطتها عملية صقل مواهب الطفل وتزويده بالخبرات ، بجانب البدء بالمهارات البسيطة أولا ثم التدرج والإنتقال الى المهارات الأکثر تعقيدا ، مع استخدام التعزيز الإيجابى فى تعليم المهارات اليدوية ، حيث يجب أن تکون طريقة التدريس والتدريب مناسبة للطلاب قادرة على تحفيزهم وإستثارتهم وتنشيط تفکيرهم ومهاراتهم حيث تم تنفيذ الورشة مع طلبة مدرسة التربية السمعية بالمنيرة بالقاهرة  سن 6 : 9 سنوات وتستعرض ورقة العمل خطوات تنفيذ الورشة التدريبة مصحوبة بعرض لصور مراحل التنفيذ.

نقاط رئيسية

ا

الكلمات الرئيسية
ا
النص الكامل

ا

المراجع
ا

الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 204
تنزیل PDF: 452
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.