• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 11 (2025)
المجلد المجلد 10 (2024)
المجلد المجلد 9 (2023)
المجلد المجلد 8 (2022)
المجلد المجلد 7 (2021)
المجلد المجلد 6 (2020)
المجلد المجلد 5 (2019)
المجلد المجلد 4 (2018)
المجلد المجلد 3 (2017)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2015)
العدد العدد 4
العدد العدد 3
العدد العدد 2
العدد العدد 1
حمدي, ايمان. (2015). اثرالالعاب التعليمية الالکترونية ودورها في تنمية التفکير الابداعى لطلاب کلية التربية الفنية جامعة حلوان”. المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن, 1(2), 105-125. doi: 10.21608/amesea.2015.71119
ايمان حمدي. "اثرالالعاب التعليمية الالکترونية ودورها في تنمية التفکير الابداعى لطلاب کلية التربية الفنية جامعة حلوان”". المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن, 1, 2, 2015, 105-125. doi: 10.21608/amesea.2015.71119
حمدي, ايمان. (2015). 'اثرالالعاب التعليمية الالکترونية ودورها في تنمية التفکير الابداعى لطلاب کلية التربية الفنية جامعة حلوان”', المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن, 1(2), pp. 105-125. doi: 10.21608/amesea.2015.71119
حمدي, ايمان. اثرالالعاب التعليمية الالکترونية ودورها في تنمية التفکير الابداعى لطلاب کلية التربية الفنية جامعة حلوان”. المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن, 2015; 1(2): 105-125. doi: 10.21608/amesea.2015.71119

اثرالالعاب التعليمية الالکترونية ودورها في تنمية التفکير الابداعى لطلاب کلية التربية الفنية جامعة حلوان”

المقالة 6، المجلد 1، العدد 2، إبريل 2015، الصفحة 105-125  XML PDF (4.21 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/amesea.2015.71119
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
ايمان حمدي*
کلية التربية الفنية جامعة حلوان
المستخلص
أسئلة الدراسة:
1) هل هناک أثر واضح على رسوم الطلاب بعد  ممارسة ألعاب الکمبيوتر التعليمية ؟
2)  هل  توجد فروق بين رسوم الطلاب الذين يستخدمون ألعاب الکمبيوتر التعليمية وغيرهم من الطلاب الذين لايستخدمونها؟
3) هل هناک أثار إيجابية على التفکير الابداعي للطلاب بعد ممارسة ألعاب الکمبيوتر التعليمية ؟
أهمية الدراسة: 
1) توضيح دور التکنولوجيا وأهميتها للطلاب کوسيلة في العملية التعيمية.   
2) الکشف عن إيجابيات التکنولوجيا فى تنمية التفکير الابداعي للطلاب . 
3) الکشف عن مظاهر تنمية التفکير الابداعي للطلاب بعد ممارسة ألعاب الکمبيوتر التعليمية
فروض الدراسة: 
1) توجد فروق دالة إحصائية على طلاب المجموعة التجريبية على التفکير الابداعي للطلاب بعد ممارسة ألعاب الکمبيوتر التعليمية.
 2) توجد فروق ذات دلالة أحصائية بين نسبة التفکير الابداعي للطلاب الذين يستخدمون ألعاب الکمبيوتر التعليمية وغيرهم من الطلاب الذين لايستخدمونها بالعينتين الضابطة والتجريبية.
3) توجد فروق ذات دلالة احصائية فى نتائج التطبيق البعدى لصالح العينة التجريبية لآثار ألعاب الکمبيوتر التعليمية على التفکير الابداعي للطلاب.

نقاط رئيسية

ا

الكلمات الرئيسية
ا
النص الكامل

ا

المراجع
ا

الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 143
تنزیل PDF: 399
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.