عبد السلام جمعه, نبيل, محمد برکات, حکمت, عادل السيد, اماني. (2015). الفينومينولوجيا کمنهج لتذوق أعمال فن التجهيز في الفراغ. المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن, 1(2), 221-240. doi: 10.21608/amesea.2015.71170
نبيل عبد السلام جمعه; حکمت محمد برکات; اماني عادل السيد. "الفينومينولوجيا کمنهج لتذوق أعمال فن التجهيز في الفراغ". المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن, 1, 2, 2015, 221-240. doi: 10.21608/amesea.2015.71170
عبد السلام جمعه, نبيل, محمد برکات, حکمت, عادل السيد, اماني. (2015). 'الفينومينولوجيا کمنهج لتذوق أعمال فن التجهيز في الفراغ', المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن, 1(2), pp. 221-240. doi: 10.21608/amesea.2015.71170
عبد السلام جمعه, نبيل, محمد برکات, حکمت, عادل السيد, اماني. الفينومينولوجيا کمنهج لتذوق أعمال فن التجهيز في الفراغ. المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن, 2015; 1(2): 221-240. doi: 10.21608/amesea.2015.71170
الفينومينولوجيا کمنهج لتذوق أعمال فن التجهيز في الفراغ
تناول البحث مفهوم فن التجهيز في الفراغ والطبيعة الحوارية والمؤقتة لأعمال فن التجهيز في الفراغ وعمل التجهيز في الفراغ بوصفه تجربة ، کما تطرق البحث للمنطلقات الإنشائية والفکرية لفن التجهيز في الفراغ ( إمتزاج أعمال الفن بالحياة الواقعية – الفراغ –اللاتصنيف- الخروج من عزلة الحداثة ) ، ثم عرض البحث أثر بعض أفکار فترة ما بعد الحداثة على فن التجهيز في الفراغ ( النسبية - الطابع الإنساني - البحث عن الجديد ). ثم تناول البحث مفهوم الفينومينولوجيا وتأسيسها وتصنيفها . ثم توضيح فکرة کون مواقف تذوق أعمال فن التجهيز في الفراغ مواقف فينومينولوجية وإمکانية إستخدام المنهج الفينومينولوجي لتذوق أعمال فن التجهيز من خلال عدة نقاط (التجربة المباشرة -النشاط الذهني- الأدوات والوسائل- ثنائية الذات والموضوع ).