• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 11 (2025)
المجلد المجلد 10 (2024)
المجلد المجلد 9 (2023)
المجلد المجلد 8 (2022)
المجلد المجلد 7 (2021)
المجلد المجلد 6 (2020)
المجلد المجلد 5 (2019)
المجلد المجلد 4 (2018)
المجلد المجلد 3 (2017)
العدد العدد 12
العدد العدد 11
العدد العدد 10
العدد العدد 9
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2015)
سعيد عبد الله الغامدي, عبير. (2017). فاعلية التعليم الإلکتروني کمدخل ابداعي لتدريس النسيج اليدوي. المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن, 3(11), 1-27. doi: 10.21608/amesea.2017.74798
عبير سعيد عبد الله الغامدي. "فاعلية التعليم الإلکتروني کمدخل ابداعي لتدريس النسيج اليدوي". المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن, 3, 11, 2017, 1-27. doi: 10.21608/amesea.2017.74798
سعيد عبد الله الغامدي, عبير. (2017). 'فاعلية التعليم الإلکتروني کمدخل ابداعي لتدريس النسيج اليدوي', المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن, 3(11), pp. 1-27. doi: 10.21608/amesea.2017.74798
سعيد عبد الله الغامدي, عبير. فاعلية التعليم الإلکتروني کمدخل ابداعي لتدريس النسيج اليدوي. المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن, 2017; 3(11): 1-27. doi: 10.21608/amesea.2017.74798

فاعلية التعليم الإلکتروني کمدخل ابداعي لتدريس النسيج اليدوي

المقالة 5، المجلد 3، العدد 11، يوليو 2017، الصفحة 1-27  XML PDF (886.86 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/amesea.2017.74798
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
عبير سعيد عبد الله الغامدي*
کلية التصاميم والفنون جامعة الملک عبدالعزيز
المستخلص
 
   هدفت الدراسة إلى تصميم برنامج  قائم على التعليم الإلکترونى کمدخل إبداعي لتدريس  فن النسيج اليدوي، وتکونت عينة الدراسة من (20) طالبة بجامعة الملک عبدالعزيز- کلية التصاميم والفنون – قسم الرسم والفنون، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين بالتساوى المجموعة الضابطة وتشمل (10) طالبة والمجموعة التجريبية وتشمل (10) طالبة أيضاً، وللتأکد من فاعلية البرنامج المقدم کمدخل إبداعي لتدريس النسيج اليدوي استخدمت الباحثة استبيان حول فعالية التعليم الإلکتروني وإمکانية تطبيقه في فن النسيج اليدوي (التحصيل المعرفي – الأداء العملي) (إعداد الباحثة)،  وتصميم المقرر الإلکتروني لمقرر تراکيب نسجيه ، حيث اعتمدت الباحثة على المنهج (شبة التجريبي)، وأسفرت نتائج الدراسة عن فاعلية التعليم الإلکتروني کمدخل إبداعي لتدريس النسيج اليدوي للطالبات على (عينة الدراسة) حيث وجدت فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية ودرجات طالبات المجموعة الضابطة في استبيان فعالية التعليم الإلکتروني وإمکانية تطبيقه في فن النسيج اليدوي في التطبيق البعدي لصالح طالبات المجموعة التجريبية، أيضاً وجدت فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية على استبيان فعالية التعليم الإلکتروني وإمکانية تطبيقه في فن النسيج اليدوي قبل تطبيق المقرر الإلکتروني وبعده لصالح درجاتهم في التطبيق البعدي.
 
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 221
تنزیل PDF: 487
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.