samir, hanan. (2020). أثر توظيف إستراتيجية التخيل الموجه على تنمية مهارات التفکير التوليدى لدى طلاب کلية التربية النوعية - جامعة الأسکندرية. المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن, (), -. doi: 10.21608/amesea.2020.46110.1032
hanan samir. "أثر توظيف إستراتيجية التخيل الموجه على تنمية مهارات التفکير التوليدى لدى طلاب کلية التربية النوعية - جامعة الأسکندرية". المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن, , , 2020, -. doi: 10.21608/amesea.2020.46110.1032
samir, hanan. (2020). 'أثر توظيف إستراتيجية التخيل الموجه على تنمية مهارات التفکير التوليدى لدى طلاب کلية التربية النوعية - جامعة الأسکندرية', المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن, (), pp. -. doi: 10.21608/amesea.2020.46110.1032
samir, hanan. أثر توظيف إستراتيجية التخيل الموجه على تنمية مهارات التفکير التوليدى لدى طلاب کلية التربية النوعية - جامعة الأسکندرية. المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن, 2020; (): -. doi: 10.21608/amesea.2020.46110.1032
أثر توظيف إستراتيجية التخيل الموجه على تنمية مهارات التفکير التوليدى لدى طلاب کلية التربية النوعية - جامعة الأسکندرية
ملخص الدراسة :- هدف هذا البحث الي التعرف علي أثر توظيف استراتيجية التخيل الموجه على تنمية مهارات التفکير التوليدى لدى طلاب کلية التربية النوعية -جامعة الأسکندرية ، وطبق هذا البحث علي عينة عشوائية مکونة من ( 64) طالباً وطالبة من طلاب الفرقة الثالثة بواقع (34) طالباً وطالبة کمجموعة تجريبية ، و(30) طالباً وطالبة کمجموعة ضابطة ،والمقيدين بالعام الجامعي ( 2019 / 2020 ) ، واستخدمت الباحثة اختبار التفکير التوليدي ونموذج تدريسي مقترح قائم علي استراتيجية التخيل الموجه في تدريس مادة الصحة النفسية وجميعهم من اعداد الباحثة ، وکشفت نتائج البحث عن وجود تأثير دال احصائياً للنموذج التدريسي المقترح بتوظيف استراتيجية التخيل الموجه في تنمية مهارات التفکير التوليدي لدى طلاب کلية التربية النوعية -جامعة الاسکندرية ، وفي ضوء نتائج البحث أوصي البحث بالعديد من التوصيات أبرزها استخدام استراتيجية التخيل الموجه لتنمية أنواع التفکير الأخري وعلي مواد دراسيه مختلفة ، وتقديم دورات تدريبية وورش عمل للسادة المعلمين تختص بتدريبهم علي کيفية توظيف استراتيجية التخيل الموجه في عمليتي التعليم والتعلم ، کذلک تشجيع المعلمين وأعضاء هيئة التدريس علي استخدام استراتيجيات التدريس التي تسمح بالمشارکه الفعالة والايجابية للمتعلم في بيئة التعلم ، نظرا لدورها في تنمية أنواع التفکير المختلفة.