آل مقرن, سلطانة. (2020). الإتجاهات المهنية لهيئة التدريس بکلية التربية بجامعة الملک سعود نحو التربية الفنية المعاصرة.. المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن, (), -. doi: 10.21608/amesea.2020.50761.1039
سلطانة آل مقرن. "الإتجاهات المهنية لهيئة التدريس بکلية التربية بجامعة الملک سعود نحو التربية الفنية المعاصرة.". المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن, , , 2020, -. doi: 10.21608/amesea.2020.50761.1039
آل مقرن, سلطانة. (2020). 'الإتجاهات المهنية لهيئة التدريس بکلية التربية بجامعة الملک سعود نحو التربية الفنية المعاصرة.', المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن, (), pp. -. doi: 10.21608/amesea.2020.50761.1039
آل مقرن, سلطانة. الإتجاهات المهنية لهيئة التدريس بکلية التربية بجامعة الملک سعود نحو التربية الفنية المعاصرة.. المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن, 2020; (): -. doi: 10.21608/amesea.2020.50761.1039
الإتجاهات المهنية لهيئة التدريس بکلية التربية بجامعة الملک سعود نحو التربية الفنية المعاصرة.
تناولت الدراسة وضع خطة مفصلة لتصور اتجاهات أعضاء هيئة التدريس- رجالاً ونساء- بکلية التربية - جامعة الملک سعود نحو التربية الفنية. ولتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة بتصميم استبانة تتکون من 55 بنداً، إضافة إلى سؤال أخير مفتوح، طلبت فيه من المستجوبين إبداء آرائهم بحرية حول مفهوم التربية الفنية؛ بلغت عينة الدراسة العشوائية 179 طالبا وطالبة، إستخدم الباحثة الإحصاء الوصفي وإختبار ت (T-Test) لدراسة إستجابات المفحوصين. وقد أوضحت نتائج الدراسة أن أغلب المستجوبين قد تعرفوا على مفاهيم الفن والتربية الفنية في مراحل متقدمة من حياتهم؛ وهي مراحل الدراسة الابتدائية والمتوسطة، ولم تکن إتجاهاتهم نحو الفن والتربية الفنية إيجابية کما لم تکن هناک فروق دالة إحصائياً بين الذکور والإناث من أعضاء هيئة التدريس، واتضح أن أغلب المستجوبين لم يمروا بتجارب زيارة المتاحف أو المعارض، ولا يدرکون الأهداف الحقيقية لدور الفن وقسم التربية الفنية في خدمة المجتمع. واختتمت الباحثة دراستها ببعض التوصيات اهمها أن تسهم انشطة التربية الفنية في تغيير اتجاهات أعضاء هيئة التدريس (وغيرهم) نحو دور الفن في خدمة البيئة والمجتمع.