نور الدين, رحاب. (2015). المعايير الجمالية لفن الفقر کأحد اتجاهات فنون ما بعد الحداثة. المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن, 1(1), 301-320. doi: 10.21608/amesea.2015.71094
رحاب نور الدين. "المعايير الجمالية لفن الفقر کأحد اتجاهات فنون ما بعد الحداثة". المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن, 1, 1, 2015, 301-320. doi: 10.21608/amesea.2015.71094
نور الدين, رحاب. (2015). 'المعايير الجمالية لفن الفقر کأحد اتجاهات فنون ما بعد الحداثة', المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن, 1(1), pp. 301-320. doi: 10.21608/amesea.2015.71094
نور الدين, رحاب. المعايير الجمالية لفن الفقر کأحد اتجاهات فنون ما بعد الحداثة. المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن, 2015; 1(1): 301-320. doi: 10.21608/amesea.2015.71094
المعايير الجمالية لفن الفقر کأحد اتجاهات فنون ما بعد الحداثة
تعددت مفاهيم فن الفقر، فأوجد أعلى مستوى لحرية الإبداع فى الفوضى اللغوية و البصرية، فأضاف أنه بتلاقى الفن الثري و الحياة، يأتى فن الفقر موجهاً بمعرفة، القلق، الحقيقة = الحقيقة، الفعل=الفعل، الفکر=الفکر، الحدث= الحدث، کفن يفضل المعلوماتية بشکل أساسى ، ومدرک يبحث عن طرح کل المبهمات و الغوامض خارج العمل الفني،غالباً ما يکون إعادة لاکتشاف مفهوم جمالية الإضافة ( تکرار المعنى)، فتحدثت الباحثة عن اتجاهاته ومفاهيمه و غايته، کذلک المعايير الجمالية لفن الفقر للفنان "مايکلانجلو بيستوليتو "Michelangelo Pistoletto و منها التنوع و التعددية للأشکال بشکل منهجي، ....الخ .
کذلک اـلفنان "ماريو ميرز Mario Merz" له مفهوم خاص عن فن الفقر، ارتبط برؤية العالم کنظام ديناميکى ذا اتجاهات ثابتة تتوسع في جميع المستويات،ومن معاييره الجمالية
التمدد في الفراغ، التکاثر الرقمي وعلاقته بالنمو الطبيعى، أما المعايير الجمالية للفنان"جيوفانى انسيلموGiovanni Anselmo" فمنها الوزن و المدى، الإتزان و الطفو،المرونة و السيولة،الإرتباط بشکل مباشر بين الزمن والفراغ، الحرکة، الطاقة، القوى الفيزيائية للجاذبية،