• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 11 (2025)
المجلد المجلد 10 (2024)
المجلد المجلد 9 (2023)
المجلد المجلد 8 (2022)
المجلد المجلد 7 (2021)
المجلد المجلد 6 (2020)
المجلد المجلد 5 (2019)
المجلد المجلد 4 (2018)
المجلد المجلد 3 (2017)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2015)
العدد العدد 4
العدد العدد 3
العدد العدد 2
العدد العدد 1
نور الدين, رحاب. (2015). المعايير الجمالية لفن الفقر کأحد اتجاهات فنون ما بعد الحداثة. المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن, 1(1), 301-320. doi: 10.21608/amesea.2015.71094
رحاب نور الدين. "المعايير الجمالية لفن الفقر کأحد اتجاهات فنون ما بعد الحداثة". المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن, 1, 1, 2015, 301-320. doi: 10.21608/amesea.2015.71094
نور الدين, رحاب. (2015). 'المعايير الجمالية لفن الفقر کأحد اتجاهات فنون ما بعد الحداثة', المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن, 1(1), pp. 301-320. doi: 10.21608/amesea.2015.71094
نور الدين, رحاب. المعايير الجمالية لفن الفقر کأحد اتجاهات فنون ما بعد الحداثة. المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن, 2015; 1(1): 301-320. doi: 10.21608/amesea.2015.71094

المعايير الجمالية لفن الفقر کأحد اتجاهات فنون ما بعد الحداثة

المقالة 13، المجلد 1، العدد 1، يناير 2015، الصفحة 301-320  XML PDF (7.93 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/amesea.2015.71094
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
رحاب نور الدين*
کلية التربية الفنية جامعة حلوان
المستخلص
تعددت مفاهيم فن الفقر، فأوجد أعلى مستوى لحرية الإبداع فى الفوضى اللغوية و البصرية، فأضاف أنه بتلاقى الفن الثري و الحياة، يأتى فن الفقر موجهاً بمعرفة، القلق، الحقيقة = الحقيقة، الفعل=الفعل، الفکر=الفکر، الحدث= الحدث، کفن يفضل المعلوماتية بشکل أساسى ، ومدرک يبحث عن طرح کل المبهمات و الغوامض خارج العمل الفني،غالباً ما يکون إعادة لاکتشاف مفهوم جمالية الإضافة ( تکرار المعنى)، فتحدثت الباحثة عن اتجاهاته ومفاهيمه و غايته، کذلک  المعايير الجمالية لفن الفقر للفنان "مايکلانجلو بيستوليتو "Michelangelo Pistoletto و منها التنوع و التعددية للأشکال بشکل منهجي، ....الخ .
کذلک اـلفنان "ماريو ميرز Mario Merz" له مفهوم خاص عن فن الفقر، ارتبط برؤية العالم کنظام ديناميکى ذا اتجاهات ثابتة تتوسع في جميع المستويات،ومن معاييره الجمالية 
التمدد في الفراغ، التکاثر الرقمي وعلاقته بالنمو الطبيعى، أما المعايير الجمالية للفنان"جيوفانى انسيلموGiovanni Anselmo" فمنها الوزن و المدى، الإتزان و الطفو،المرونة و السيولة،الإرتباط بشکل مباشر بين الزمن والفراغ، الحرکة، الطاقة، القوى الفيزيائية للجاذبية، 

نقاط رئيسية

ا

الكلمات الرئيسية
ا
النص الكامل

ا

المراجع
ا

الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 259
تنزیل PDF: 785
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.